مراقبة الأغذية بصحة الدقهلية
مراقبة الأغذية بصحة الدقهلية


استعداداً لاحتفالات رأس السنة وعيد الميلاد :

إعدام 522 كيلوجرامًا مواد غذائية وغلق 29 منشأة بالدقهلية

حازم نصر- وائل المنجي

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 - 10:25 م

وضعت فرق مراقبة الأغذية بـ صحة الدقهلية، خطة للمرور على المطاعم والنوادي والكافيهات والفنادق على مستوى المحافظة للتأكد من الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الصحية. 

وأكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة المرور على 67 منشأة غذائية وتم التوصية بغلق 29 منشأة حيث تبين أن 5 منها بها خطر داهم، كما تم تحرير 66 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشآت ولنقص الاشتراطات الصحية.

وأعلن إعدام حوالي 522 كيلوجراما مواد غذائية مختلفة و216 لتر زيوت وعصائر للتغير في الخواص الطبيعية وتم سحب 21 عينة أغذية  متنوعة وإرسالها للمعمل المشترك للفحص وتحليل الصلاحية.

كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لا بد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، ومؤكداً استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة طوال الأيام المقبلة وذلك للاطمئنان لسلامة الأغذية المقدمة للمواطنين حفاظا على صحتهم.

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف المرور على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة استعداداً لاحتفالات راس السنة الميلادية وعيد الميلاد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة